Get my banner code or make your own flash banner

انت منين؟

Sign by Danasoft - Myspace Layouts and Signs

2006/12/08

موبينيل فى اسرائيل ..مايحكمشى




موبينيل تستمر فى اسرائيل
ساويرس .. أول مستثمر عربي يعقد صفقة في إسرائيل بقيمة 150 مليون دولار

رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس
كأنه يعيش فى كوكب أخر ومنطقة أخرى و بلد أخر .. وكأن همومه ليست همومنا وأهدافه غير أهدافنا ... اشترى نجيب ساويرس رجل الأعمال المصرى الذي يرأس مجلس ادارة شركة اوراسكوم للاتصالات ( موبينيل ) 9.9% من حصة احدى شركات المحمول في تل أبيب. وتعد هذه الصفقة هي الأكبر في التاريخ من حيث قيمتها الاستثمارية التي بلغت قيمتها حوالي 150 مليون دولار التي ينفذها مستثمر من دولة عربية في الدولة اليهودية .
وقد توقع نجيب ساويرس تلك الانتقادات والتوبيخات التي تلقاها من بعض زملائه العرب لقيامه بأعمال تجارية مع اسرائيل في وقت ما زال فيه الصراع الفلسطيني الاسرائيلي محتدماً. ومع ذلك فإنه يصر على أن مثل هذه الصفقات سوف تعود بالفائدة للمنطقة لأنها تمد الجسور في مجال الأعمال التجارية .
نجيب ساويرس
ويتحدث نجيب من مكتبه الذي يقع في الطابق السادس والعشرين في احدى العمارات التي تطل على وسط مدينة القاهرة ونهر النيل وأهرامات الجيزة قائلاً: انها خطوة كبيرة جداً، فأنا أراهن على ان السلام سيعم في نهاية الأمر. انه شعور جميل لكن ما الذي قاد بالدرجة الرئيسية الى وضع تلك الصفقة (صفقة الشركة) ضمن طموح نجيب في سعيه للنجاح في كل مكان يقع ما وراء أرض الفراعنة بما فيه اسرائيل .ويقول وزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد: لا يوجد مفر، فعلينا ان نجعل المنطقة تتكامل مع بقية العالم وعلينا أن نكون منافسين .وبالنسبة للوزير رشيد فإن نجيب ساويرس نموذج للشخص العربي المؤمن بالعولمة. لقد كان مصمما على ان يجعل شركة اوراسكوم ان تحتل مكاناً ليس اقل من الشركة الأولى في العالم في مجال تشغيل التليفونات الخلوية والصمام الذي يهيمن على القطاع .ويُعد استثماره الأخير في اسرائيل مجرد جزء من 3.1 مليار من مشتريات أوراسكوم حيث اشترى نسبة 3.19 % من حصة هيتشسون تليكم التي مقرها هونغ كونغ في شركة المحمول الإسرائيلية. ويقول ساويرس: ان العولمة ليست طريقا من اتجاه واحد انها مسار طويل من اجل بلوغ الهدف .

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

kos omak ya saweeres ya ebn el a7ba, ya 7'awal, ya 3ameel, ya 7'ayen....rabena ya7'dak ya rab

محمد العرب يقول...

على فكرة, هذه الشركة معروفة أنها اكثر الشركات التي تستخدم نظم الهوائيات الأنتينا والتي تعرض بسببها الكثير للسرطان بكل أنواعه, كما أنها شركة اسرائيلية بحتة وخدمتها مش كل كدة, وبحكم اني من عرب الداخل أرى ان الشركة الأجنبية اورانج هي الحل لمن أراد أن يمتلك موابايل, لأنه حتى الان لا توجد شركة عربية للمحمول في اسرائيل